الثلاثاء، 4 يونيو 2024

حلقة تناقش تعزيز صادرات أسوان ومحافظات جنوب صعيد مصر


الحلقة بمشاركة رئيس جامعة أسوان و رئيس جامعة اسيوط و رئيس هيئة تنمية الصعيد
 

أسوان – أ.ق.ت - كتب/ هيثم الفرسيسي : في إطار السعي لتعزيز نمو النظام البيئي التصديري بالصعيد ودعم الشركات على تنمية مواردها وتعزيز قدرتها التنافسية، تعمل إنرووت حاليًا على إعداد دراسة تهدف إلى تقديم حلول تدعم مجهودات السلطات المصرية وصناع القرار والجهات المعنية من القطاع الخاص والجهات الدولية الممولة في تقديم سياسات تهدف إلى زيادة انتاجية أصحاب المشروعات الناشئة وقدراتهم على الوصول إلى أسواق أكثر ربحية وتزيد من قدراتهم على جذب الاستثمارات ...

 

 وفي هذا السياق تركز الدراسة على تقديم حلول تعزز تداول وتصدير منتجات محافظة أسوان ذات الميزة التنافسية، وبالأخص النباتات الطبية والعطرية، والأسماك، والمنتجات الحرفية.

 

وتأتي هذه الدراسة في إطار مشروع مسار الذي يتم تنفيذه في محافظة أسوان، والذي تم إطلاقه في عام ٢٠١٨ في قلب صعيد مصر، بهدف تعزيز الاقتصاد الابتكاري المحلي في محافظات الصعيد (أسيوط، وقنا، وأسوان) في قطاعات الأعمال الزراعية وإدارة المخلفات، والصناعات الإبداعية. 


وذلك من خلال تنفيذ منهجية تنمية التكتلات الإنتاجية التي تعتمد على تعزيز ريادة الأعمال بين الشباب والنساء من خلال برامج احتضان وتدريبات بناء القدرات لمنظمات المجتمع المدني، وبناء روابط بين التكتلات الإنتاجية بصعيد مصر والأسواق المحلية والدولية.


ويتم تيسير ذلك من خلال شراكات إنرووت مع جامعات : أسيوط، وجنوب الوادي، وأسوان) ومراكز تطوير الأعمال المتواجدة فيهم.   وفي إطار هذه الدراسة، تعقد حلقة نقاش يوم الأربعاء الموافق الخامس من يونيو ٢٠٢٤ بإحد فندق القاهرة بوسط البلد. 


 ويبداء برنامج حلقة النقاش بكلمات افتتاحية من ممثل عن مؤسسة دروسوس ، د. أيمن محمود عثمان، رئيس جامعة أسوان السيد اللواء أشرف عطية، محافظ أسوان ، مقدمة من السيد هاني السلاموني، المدير التنفيذي لإنرووت للتنمية .

 

تشمل الحلقة النقاشية مجموعة من ممثلي القطاعات المختلفة و ممثلى الجهات التشريعية وتهدف الحلقة لعرض المشاكل التصديرية التي تواجه القطاعات المختلفة بهدف الوصول إلى مقترحات سياسات لتقليص تلك العوائق ، وبحث الخطوات القادمة لدفع صادرات الصعيد لأرقام جديدة .

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق