الأربعاء، 15 نوفمبر 2023

النساجون الشرقيون توقع اتفاقاً لتشغيل مصنعها بالعاشر من رمضان باستخدام الطاقة النظيفة ..


ياسمين خميس : ملتزمون بإدارة أعمالنا بطريقة مستدامة والمحافظة علي البيئة 

 القاهرة – أ.ق.ت – كتب/ هيثم الفرسيسي : تماشياً مع توجهات الدولة المصرية نحو طاقة نظيفة وتنمية مستدامة ، وقعت شركة النساجون الشرقيون ، الشركة الرائدة عالمياً  في مجال السجاد والمفروشات ، اتفاقية مع شركة أمارينكو سولاريز ، الشركة الرائدة في حلول الطاقة الشمسية ، لتشغيل أحد مصانعها بالعاشر من رمضان ، باستخدام الطاقة الشمسية ...



يمثل هذه المشروع خطوة كبيرة  في رحلة الاستدامة لشركة النساجون الشرقيون والتي تتوافق مع رؤية مصر ٢٠٣٠ والتزام الشركة بخفض انبعاثات الكربون ، حيث ستوفر محطة الطاقة الشمسية ، والتي تبلغ قدرتها ١.٣ ميجاوات ٨٠٪ من احتياجات أحد مصانعها من الطاقة ، مما يؤدي إلى خفض انبعاثات الكربون بنسبة تزيد عن ٢٣٠٠ طن سنوياً  .


ومن جانبها أكدت سيدة الصناعة ياسمين خميس الرئيس التنفيذي لشركة النساجون الشرقيون ، أن الشركة ملتزمة بإدارة أعمالها بطريقة مستدامة ، وخفض تأثيرها البيئي


ويُعد هذا المشروع خطوة كبيرة في رحلتها نحو الاستدامة ، وحجر الأساس في خطتها لتحويل جميع  مصانعها ، إلى الاعتماد على الطاقة النظيفة ، خاصةً بعد تحويل أحد أكبر معارضها بالإسكندرية للعمل بالطاقة الشمسية .


وتُعد الاستدامة جزءاً  لا يتجزأ من نموذج أعمال النساجون الشرقيون ، وحققت الشركة بالفعل تقدماً كبيراً في خفض البصمة الكربونية واستخدام الطاقة النظيفة ، حيث سجلت انخفاضاً بنسبة ٣٠٪ في إجمالي انبعاثات الكربون ، من خلال تنفيذ مشروعات كفاءة الطاقة ، على مدى السنوات الثلاثة الماضية .


وتعزز هذه المبادرة الأخيرة ، التزام النساجون الشرقيون ، بالمسؤولية البيئية فضلًا عن ريادتها في صناعة السجاد .


قال الأستاذ ياسين عبد الغفار الرئيس التنفيذي ، والمدير العام لشركة أمارينكو سولاريز " نحن فخورون بشراكتنا مع النساجون الشرقيون في هذا المشروع المهم ، والذي سيساعد على إثبات جدوى استخدام الطاقة الشمسية والنظيفة في مصر، وإمكاناتها في خفض انبعاثات الغازات " .

وتجدر الإشارة أن التغير السريع في مطالب المستهلكين ، وتغير المناخ ، قد خلق حاجة أكبر لممارسات أكثر عدالةً وابتكاراً  وكفاءةً في بيئة العمل ، ولذا قامت النساجون الشرقيون ، بتنفيذ إجراءات تشغيلية جريئة ؛ لتلبية هذه الاحتياجات ، حيث ركزت على رفع الوعي ، وخفض تكاليف التشغيل في مصانعها ، من خلال تركيب معدات أكثر كفاءة ، بالإضافة إلى تحديث العمليات التجارية ،  واستخدام تقنيات  حديثة .


وقع علي الاتفاقية من جانب النساجون الشرقيون اللواء صلاح عبد العزيز رئيس مجلس إدارة الشركة ، ومن جانب الشركة المنفذة ، ياسين عبد الغفار الرئيس التنفيذي والمدير العام للشركة .

 

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق